spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏المملكة وإثيوبيا تعلنان إنشاء مجلس أعمال مشترك

    جانب من توقيع الاتفاقية

    أعلنت المملكة وإثيوبيا ممثلتين باتحاد الغرف السعودية والغرفة التجارية الإثيوبية عن توقيع اتفاقية إنشاء مجلس أعمال سعودي إثيوبي مشترك في خطوة مهمة لدفع مسار التعاون الاقتصادي بين البلدين.

    وجرت مراسم التوقيع على هامش ملتقى الأعمال السعودي الإثيوبي المنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم، بحضور رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، وبمشاركة أكثر من (250) مستثمرًا وعدد من الوزراء والمسؤولين الإثيوبيين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة بالبلدين.

    وقال ” الحويزي” : إن تأسيس مجلس أعمال بين المملكة وإثيوبيا يأتي ثمرة لجهود مستمرة وبرغبة مشتركة، وسيوفر منصة فاعلة لرجال الأعمال السعوديين والإثيوبيين للتعريف والترويج لأنشطتهم وإقامة شراكات تجارية”.

    واستعرض ملتقى الأعمال المشترك فرص ومزايا وحوافز الاستثمار في إثيوبيا وبخاصة بالمناطق الصناعية والزراعة والطاقة والقطاعات الاقتصادية الأخرى مجال الاهتمام المشترك لدى الجانبين.

    وقام وفد الأعمال السعودي بزيارة لعدد من المواقع الرئيسية بإثيوبيا شملت المنطقة الصناعية الشرقية، ومشروع مدينة تشاكا، ومجمعات إنتاج الأعلاف وصناعة القهوة، اطلع خلالها على الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات المختلفة.

    spot_img