spot_img

    ذات صلة

    ‏إعلان إلحاقي من المنجم بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية

    بند توضيح مقدمة إلحاقاً لإعلان شركة المنجم للأغذية بموقع شركة السوق الماليّة (تداول) بخصوص نتائج الجمعية العامة غيرالعادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 26/05/2024. تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع...

    ‏ارتفاع البطالة في بريطانيا لأعلى مستوى في قرابة عام مع نمو الأجور بأكثر من المتوقع

    ارتفع معدل البطالة في بريطانيا بصورة طفيفة خلال الربع الأول، لكنه سجل أعلى مستوى منذ منتصف العام الماضي، مع نمو الأجور بوتيرة أعلى من المتوقعة خلال نفس الفترة.

    وحسب بيانات مكتب الإحصاءات الوطني التي صدرت الثلاثاء، ارتفع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.3% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس من 4.2% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير (المتوسط المتحرك لثلاثة أشهر)، ليسجل أعلى مستوى له منذ فترة ما بين مايو ويوليو من عام 2023.

    وبلغ معدل النمو السنوي للأجور العادية -يستبعد منها المكافآت- 6% خلال الربع الأول ليتماشى مع قراءة الأشهر الثلاثة السابقة ومقارنة مع التوقعات عند 5.9%، في حين بلغ معدل النمو الحقيقي -المعدل وفقاً للتضخم- 2%.

    وأوضح “روب وود” كبير الاقتصاديين البريطانيين في “بانثيون إيكونومكس”، أن بيانات اليوم تشير إلى استمرار هدوء زخم سوق العمل، ولا يتعين على بنك إنجلترا القلق بشأن بيانات نمو الأجور لأنها جاءت متوافقة مع توقعاته الأخيرة.

    وأضاف أن سوق العمل آخذ في الهدوء رغم المخاوف المتعلقة بشأن بيانات التوظيف، وهذا يمنح لجنة السياسة النقدية فرصة لتأجيل قرار خفض الفائدة في اجتماع يونيو.

    ومن جانبه، قال “جيرمي هانت” وزير المالية في بيان عقب صدور البيانات، إن الأجور واصلت النمو بوتيرة أعلى من التضخم للشهر العاشر على التوالي، الأمر الذي من شأنه مساعدة الأسر البريطانية على مواجهة ضغوط تكاليف المعيشة.

    spot_img