spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏وزير النفط الكويتي: دمج كيبك مع البترول الوطنية دخل مراحله الأولية

    أكد وزير النفط د.عماد العتيقي أن عمليات الدمج بين الشركات النفطية تسير وفقا للموافقات السابقة من المجلس الأعلى للبترول ووفقا للتوجهات السياسة العامة للدولة.

    جاء ذلك في بيان صادر عن نقابة العاملين بالشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة حصلت “السياسة” على نسخة منه عقب مقابلة وفد منها وزير النفط د.عماد العتيقي أمس بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح.

    وقال د.العتيقي إن عملية دمج الشركات النفطية تأتي كذلك استنادا الى التوصيات الاستشارية المقدمة في هذا الشأن.

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح إن الدمج يدخل مرحلته الأولية ما سيؤدي إلى إلغاء كيان “كيبيك” ودمج أصولها ضمن شركة البترول الوطنية مع احتفاظ جميع العاملين لحقوقهم المكتسبة بعد الدمج وفق القانون والاتفاقيات السارية بين الشركة والنقابة.

    وأكد السعود إصراره على عدم المضي في خطوات فعلية للدمج إلا بعد اكتمال الدراسة الوافية والاجتماع مع مجلس إدارة النقابة قبل الشروع في خطوات الدمج.

    وكشفت مصادر لـ”السياسة” أن الاجتماع حمل لغة اطمئنان من وجهة الوزير د.عماد العتيقي والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية لوفد نقابة العاملين بالشركة الكويتية للصناعات البترولسية المتكاملة التي لديها نحو 2000 موظف كويتي.

    وقالت المصادر بأن الرئيس التنفيذي إجتمع أكثر من مرة مع أعضاء نقابة “كيبيك” حيث كان محور حديثه معهم دائما عدم تضرر أي موظف كويتي جراء الدمج.

    ولفتت المصادر إلى أن مشاريع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة تسير بصورة طبيعية بعد مؤشرات عملية الدمج التي ظهرت بدمج بعض القيادات من “كيبيك” لـ”البترول الوطنية”، مضيفة أن الفترة المقبلة ستشهد دمج لبعض الوظائف الفنية والإدارية بين “البترول الوطنية” و”كيبيك”.

    وذكرت أن مؤسسة البترول الكويتية تسعى كذلك من خلال دمج الشركات النفطية الكويتية في كيانات أقل التوفير والقضاء على أي هدر مالي خاصة أن عمليات الدمج بين الشركات النفطية العالمية تتم بصورة دائمة، موضحة أن الدمج سيكون من خلال عدة مراحل خاصة أن مؤسسة البترول تسعى من خلاله لتحقيق عدة اهداف ستراتيجية من اهمها تحقيق اقصى قدر من التكامل بين الشركات النفطية التابعة لها بما يحقق تعظيما الأرباح.

    spot_img