spot_img

    ذات صلة

    ‏تيك توك: حظر المنصة سينتهك حرية التعبير لـ 170 مليون أميركي

    اعتبرت شبكة تيك توك الاجتماعية السبت أن حظرها في الولايات المتحدة "سينتهك حرية التعبير"لـ170 مليون أميركي، وذلك بعد استهدافها باقتراح قانون يهدد بمنعها اذا...

    ‏كيف فشلت بعض شركات السيارات الفاخرة في بناء علامتها التجارية؟

    إن بناء شعارات تجارية للسيارات الفاخرة الجديدة ليس سهلاً كما يبدو – يُعد تطوير هيونداي للعلامة التجارية جينيسيس أحدث مثال على قيام صانع سيارات كبير بإنشاء شركة جديدة راقية لتلبية احتياجات العملاء الذين يرغبون في الحصول على منتج أكثر تميزًا.

    لكن يتم الآن إعادة هيكلة جينيسيس داخل علامة هيونداي التجارية في المملكة المتحدة، وهو دليل على أن هذا الأمر قد يكون صعبًا في سوق السيارات المهووس بالشعارات – كما اكتشف صانعو السيارات الآخرون أيضًا.

    نستعرض فيما يلي سبع علامات تجارية مختلفة وجدت أن الطريق أصعب مما كان متوقعًا:

    للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

    7 علامات تجارية وجدت صعوبة في بناء الشعار التجاري

    إنفينيتي

    هل تتذكر إنفينيتي؟ من المحتمل ألا تتذكرها، وهو أمر صادم للغاية، بعد الجهود المضنية التي بذلتها الشركة في تصنيعها.

    في حين اكتسبت لكزس المملوكة لتويوتا، على سبيل المثال، سمعة طيبة في خدمة العملاء المتميزة والتصميم الجريء.

    لم تكن إنفينيتي متأكدة تمامًا من القيم التي من المفترض أن تدافع عنها، حتى مع التركيز اللاحق على ترسيخ نفسها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا.

    وهكذا فشلت العلامة التجارية وتم سحبها من أوروبا في عام 2019.

    ألفيون

    كانت ألفيون مشروعًا طموحًا لجنرال موتورز، تم إطلاقه في عام 2010. أرادت جنرال موتورز إطلاق سيارة كبيرة فاخرة في كوريا الجنوبية واعتبرت نسخة من سيارة بويك لاكروس الأمريكية – المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بشارة فوكسهول – مناسبة.

    لكن من الواضح أن تقديم سيارة بويك جديدة كسيارة تشيفي أو كادي كان غير مرحب به، وكان الحل هو إنشاء علامة تجارية فاخرة مستقلة جديدة.

    تم إطلاق شعار ألفيون في غضون أشهر، ولم يتم التفكير كثيرًا في الاستراتيجية طويلة المدى، لذلك لم يكن من المفاجئ أن تستمر العلامة التجارية حتى عام 2015 فقط، بعد أن قدمت نموذجًا واحدًا فقط.

    ستيرلينغ

    أنشئت أوستن روفر العلامة التجارية ستيرلينغ في منتصف الثمانينيات رغم إدراكها أن مهمة بيع سيارات روفر في الولايات المتحدة، ستكون مهمة صعبة.

    كانت أول سيارة تضع شعار ستيرلينغ هي سيارة روفر 800 إكسيك عام 1987، ولكن سرعان ما أصبح من الواضح أن الهوية الجديدة اللامعة لا يمكن أن تخفي بنية السيارة المروعة.

    كانت المبيعات بطيئة، وتم سحب علامة سترلينغ في عام 1991، ما يثبت أن العلامة التجارية لا يمكن أن تساعد كثيرًا عندما يكون المنتج دون المستوى.

    دي إس أوتوموبيلز

    أطلقت دي إس أول سيارة لها كعلامة تجارية مستقلة مع دي إس5 في فبراير 2015. ومنذ ذلك الحين، تطورت لتصبح “دي إس أوتوموبيلز”.

    وقد أدى ذلك إلى ظهور بعض السيارات الأنيقة التي لا يمكن إنكارها مثل دي إس7 -وهي أنيقة للغاية من الداخل والخارج.

    تم بيع 2326 سيارة فقط في المملكة المتحدة حتى نهاية نوفمبر 2023، بانخفاض حوالي 35 في المائة عن عام 2022.

    ميركور

    ميركور هي العلامة التجارية التي أنشأتها فورد لبيع الموديلات المشتقة من أوروبا في السوق الأمريكية في عام 1985.

    الاسم مأخوذ من الكلمة الألمانية “ميركوري”، وهي واحدة من علامات فورد الأخرى في ذلك الوقت، لكنه وقعه بدا غريباً جداً على آذان الأمريكيين حينذاك. كانت المبيعات مخيبة للآمال وتم إلغاء العلامة التجارية بأكملها في عام 1989.

    أماتي

    من الواضح أن “حسد علامة بوش التجارية” هيمن على مازدا في عام 1991. من بين منافسيها اليابانيين، كان لدى تويوتا لكزس، وقامت هوندا ببناء أكورا وكانت نيسان تطور إنفينيتي. وهكذا، وُلدت أماتي، كموديل فاخر جديد موجه إلى أمريكا الشمالية.

    ومع ذلك، كان التوقيت مؤسفًا، لأن الاقتصاد الياباني انهار بشدة في عام 1991. في مثل هذا المناخ الصعب، لم تكن مازدا – التي استثمرت بالفعل مئات الملايين من الدولارات في المشروع – تمتلك ببساطة أموالًا كافية لإدخال العلامة التجارية إلى صالات العرض.

    وتم تعليق الفكرة في عام 1992، ما أدى إلى وأد حلم أماتي كعلامة تجارية فاخرة لم تصل في الواقع إلى مرحلة الإطلاق.

    إيفيني

    بالطبع، كان التناقض الواضح لمازدا يعني أن إطلاق علامة تجارية فاخرة واحدة لم يكن كافياً. في نفس الوقت الذي كانت تخطط فيه لشركة أماتي للولايات المتحدة، كانت تطلق إيفيني في سوقها الياباني المحلي.

    تتألف مجموعة إيفيني بشكل أساسي من طرازات مازدا الحالية الفاخرة، وهي سيارة صالون أنيقة إلى حد ما تتميز بأبواب بلا أعمدة.

    استمرت إيفيني حتى عام 1997 عندما دفعت الاعتبارات المالية مازدا إلى التوقف عن إنتاجها.

    المصدر: أوتو إكسبريس

    spot_img