spot_img

    ذات صلة

    ‏الصين تشجب اتهامات أميركية لا أساس لها بتوفير دعم عسكري لروسيا

    شجبت بكين الثلاثاء اتهامات أميركية "لا أساس لها" بأن الصين تدعم روسيا عسكريا في حربها ضد أوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين...

    ‏ارتفاع فائدة الرهن العقاري في أمريكا للمرة الأولى منذ 3 أسابيع

    ارتفع سعر فائدة الرهن العقاري في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ 3 أسابيع على خلفية تسارع وتيرة التضخم بأعلى من المتوقع خلال فبراير، الأمر الذي دفع الطلب على قروض الرهن العقاري للانخفاض خلال الأسبوع الماضي.

    وحسب بيانات جمعية مصرفيي الرهن العقاري، انخفض عدد الطلبات المقدمة للحصول على قروض الرهن العقاري بنسبة 1.6% على أساس أسبوعي.

    وذلك مع ارتفاع متوسط سعر الفائدة الثابت على القروض ذات استحقاق 30 عاماً إلى 6.97% من 6.84% خلال نفس الفترة، ليسجل أول زيادة له منذ 3 أسابيع.

    وقال “جويل كان” نائب رئيس الجمعية، إن فائدة الرهن العقاري ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بعدما أشارت البيانات التي صدرت مؤخراً إلى أن التضخم لا يزال أعلى من المتوقع، الأمر الذي أثار المخاوف المتعلقة بشأن مقدار وتوقيت خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الأساسي.

    وأظهرت البيانات انخفاض عدد طلبات إعادة التمويل -التي تعد أكثر حساسية لتغيرات سعر فائدة الرهن العقاري- بنسبة 3% مقارنة بالأسبوع الماضي، و3% مقارنة بالأسبوع المناظر من العام السابق.

    spot_img