أظهر استطلاع أجراه “بنك أوف أمريكا” أن قرابة 20% من المستثمرين يرون أن بيع الدولار هو خيارهم الأفضل في عام 2026، متوقعين أن يكون الدعم الناتج عن الحرب في الشرق الأوسط مؤقتاً.
وشمل الاستطلاع الذي صدرت نتائجه، اليوم الإثنين، آراء المستثمرين حول سوق العملات الأجنبية وأسعار الفائدة، وتوقع المشاركون أن يميل الفيدرالي إلى تبنِّي سياسة نقدية أكثر تيسيراً بالتوازي مع تلاشي الدعم الناتج عن الحرب.
وأوضح الاستطلاع أن المستثمرين غطّوا مراكز بيع الدولار دون رغبة في الشراء لاعتقادهم بأن الزخم الحالي لن يستمر، مع الإشارة إلى أن التمركز في عملات الأسواق الناشئة يبدو الآنواضحاًللغاية وقد يستفيد من أي تفاؤل جيوسياسي مستقبلي.



