أعلن الجيش الأميركي اليوم السبت أنه بدأ في “تهيئة الظروف” لإزالة الألغام من مضيق هرمز، تزامناً مع عبور سفينتان حربيتان مزودتين بصواريخ موجّهة لعمليات في المنطقة.
قالت القيادة المركزية الأميركية في منشور على منصة “إكس” إن “المدمرتين فرانك بيترسون ومايكل ميرفي عبرتا مضيق هرمز في إطار مهمة أوسع لضمان خلو المضيق تماماً من الألغام البحرية التي زرعها الحرس الثوري الإيراني سابقاً”.
تأتي عملية الجيش الأميركي تزامناً مع محادثات تجريها واشنطن وطهران في العاصمة الباكستانية إسلام آباد اليوم، والتي قد تمتد إلى الليل أو غداً لعقد جولة جديدة.



