spot_img

    ذات صلة

    ‏ستيلانتس تستدعي 24 ألف سيارة بسبب مخاطر حريق

    أعلنت ستيلانتس، الشركة الأم لكرايسلر، اليوم الخميس أنها ستستدعي نحو 24 ألف سيار ميني فان هجينة تعمل بالكهرباء في عدة بلدان بسبب مخاطر تتعلق...

    ‏أسهم العظماء السبعة تشهد أسوأ أداء في عامين وسط موجة بيعية حادة

    شهدت أسهم مجموعة العظماء السبعة التي تضم أكبر شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، أسوأ أداء يومي في نحو عامين خلال جلسة الخميس، وسط موجة بيعية حادة.

    وانخفضت الأسهم السبعة مجتمعة بنحو 2.5% على الأقل بحلول منتصف الجلسة، وهو ما يترجم إلى خسارة جماعية قدرها 535 مليار دولار من القيمة السوقية للشركات، وهي الأكبر منذ خسارة 557 مليار دولار في 13 سبتمبر عام 2022.

    وجاءت الخسائر بقيادة سهم “تسلا” الذي انخفض بنسبة 7.30%، يليه سهم “إنفيديا” بنسبة 4.90%، ثم “ميتا” بنسبة 4.60%، و”ألفابت” بنسبة 2.80%، و”أمازون” بنسبة 3.05%، وآبل” بنسبة 2.35%، و”مايكروسوفت” بنسبة 2.55%، في تمام الساعة 09:32 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    وتأتي الموجة البيعية في أسهم التكنولوجيا الرئيسية في الوقت الذي أظهرت فيه أحدث قراءات مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة تباطؤ التضخم، مما يغذي الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

    في المقابل، دفعت توقعات خفض أسعار الفائدة المستثمرين إلى بيع أسهم شركات التكنولوجيا الرابحة، حيث أعطت نظرة جديدة واعدة لآفاق أسهم مثل شركات بناء المنازل ومقدمي خدمات حمامات السباحة وغيرها من الشركات التي ستستفيد من انخفاض أسعار الفائدة.

    spot_img