spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏انخفاض حصة تسلا في سوق السيارات الكهربائية الأمريكية دون 50%

    تراجعت حصة شركة “تسلا” في سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حتى مع ارتفاع مبيعات المركباتالتي تعمل بالبطاريات بنسبة 23% على أساس فصلي إلى مستوى قياسي خلال الربع الثاني من العام.

    وبحسب تقرير لشركة “كوكس أوتوموتيف” للأبحاث، استحوذت الشركة التي يقودها “إيلون ماسك” على 49.7% من مبيعات السيارات الكهربائية في الفترة من أبريل حتى يونيو، بانخفاض عن 59.3% قبل عام.

    وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الفصلية في الولايات المتحدة بنسبة 11.3% على أساس سنوي، حيث اشترى الأمريكيون أو استأجروا أكثر من 330 ألف سيارة كهربائية وشاحنة خفيفة،وهو مستوى قياسييمثل 8% من جميع السيارات الجديدة المبيعة أو المستأجرة مقارنة بـ 7.2% قبل عام.

    وأوضح التقرير أن هذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها حصة صانعة السيارات الكهربائية في السوق إلى أقل من 50% خلال ربع سنة، وأشار إلى أنها خسرت حصتها لحساب شركات مثل، “جنرال موتورز” و”فورد موتور” و”هيونداي” و”كيا”.

    يأتي هذا بعد إعلان “تسلا” الأسبوع الماضي تراجع مبيعاتها العالمية بنسبة 4.8% على أساس سنوي إلى نحو 444 ألف سيارة في الربع الثاني، وفي حين لا تقوم الشركة بتوزيع مبيعاتها حسب الدولة، تقدر “كوكس” أن مبيعات “تسلا” في أمريكا انخفضت 6.3% إلى 164 ألف سيارة.

    spot_img