spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏عائد السندات اليابانية لأجل 40 عاماً يُلامس مستوى 3% للمرة الأولى على الإطلاق

    ارتفع عائد السندات السيادية اليابانية لأجل 30 عاماً، ليلامس مستوى 3% للمرة الأولى منذ إصدار هذه الديون عام 2007.

    وفي حين ظل عائد آخر دفعة تم إصدارها من هذه السندات دون مستوى 3%، ارتفعت عوائد الدفعات الثلاث السابقة متجاوزة إياه خلال تعاملات أمس الأربعاء.

    وحسبما ذكرته وكالة “بلومبرج”، تعد شركات التأمين على الحياة في اليابان أكبر المشترين عادة للسندات ذات هذا الاستحقاق، لكن ارتفاع عائدها يشير إلى حذرهم قبل اجتماع المصرف المركزي في الحادي والثلاثين من يوليو.

    وأظهرت بيانات صدرت عن وزارة المالية اليابانية الخميس، بيع المستثمرين الأجانب للسندات السيادية بمختلف آجالها من قصيرة وطويلة على أساسٍ صافٍ للأسبوع الرابع على التوالي، في سلسلة هي الأطول منذ قرابة عام.

    وأثار استمرار انخفاض قيمة الين لمستويات قياسية جديدة غير مسبوقة منذ 38 عاماً، تكهنات المستثمرين حول خفض بنك اليابان مشترياته من السندات السيادية -لتقليص معدلات ضخ السيولة- تزامناً مع رفعه أسعار الفائدة في اجتماع نهاية الشهر الجاري.

    وفي حين تعد أسعار السندات اليابانية طويلة الأجل منخفضة للغاية في الوقت الراهن مقارنة بنظيرتها الأجنبية، لكن حالة عدم اليقين بشأن خطة بنك اليابان لتقليص المشتريات تحد من الإقبال على حيازتها، وفق “تاداشي ماتسوكاوا” رئيس قسم إدارة أدوات الدخل الثابت في “باين بريدج”.

    spot_img