spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏آبل تتوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي للسماح للمنافسين بالوصول لنظام الدفع عبر الجوالات

    قبلت هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي الخميس تعهدات “آبل” بالسماح للمنافسين بالوصول إلى تقنية المدفوعات عبر الآيفون، مما يضع حدًا لتحقيق استمر أربع سنوات.

    وذكرت “مارجريت فيستاجر” رئيسة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر صحفي: “آبل” ملتزمة بالسماح للمطورين الخارجيين بالوصول إلى تقنية الدفع غير التلامسي “إن إف سي” دون فرض رسوم عليها، وتوفير الوصول إلى ميزات “آيفون” الرئيسية مثل “فيس آي دي” لمحافظ الدفع المنافسة، والسماح للمستخدمين بتحديد أي محفظة من اختيارهم كخيار افتراضي.

    وأضافت “فيستاجر”: تعالج هذه الالتزامات مخاوفنا الأولية من أن “آبل” ربما تكون قد قيدت المنافسة بشكل غير قانوني عندما يتعلق الأمر بمحافظ الجوالات الذكية على الآيفون.

    وفي عام 2020، أطلق الاتحاد الأوروبي تحقيقًا رسميًا يتعلق بـ “آبل باي”، ونظر في الشروط والأحكام التي حددتها الشركة لدمج الخدمة في التطبيقات ومواقع الويب الأخرى.

    ووجدت المفوضية الأوروبية في عام 2022 أن خدمة “آبل باي” يمكن أن تقيد المنافسة لأنها كانت الخيار الوحيد لمستخدمي الآيفون، وقدمت “آبل” منذ ذلك الحين العديد من الالتزامات لمعالجة المخاوف، وعرضت في يناير منح منافسيها إمكانية الوصول لتقنية الدفع دون تلامس وتقنية المحافظ على الجوال.

    spot_img