spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏الأسهم الصينية ترتفع بأكثر من 1% بدعم من إجراءات الحد من البيع على المكشوف

    ارتفعت الأسهم الصينية في ختام تعاملات الخميس، تزامنا مع زيادة قيمة اليوان، وبعد اتخاذ السلطات التنظيمية في البلاد إجراءات مشددة جديدة للحد من عمليات البيع على المكشوف وتقييدها.

    وعند الإغلاق، زاد مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 1.06% إلى 2970 نقطة، وصعد مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 2.35% إلى 1619 نقطة بعدما ظل دون مستوى 1600 نقطة منذ جلسة الرابع من يوليو الجاري.

    وارتفع مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.14% إلى 3468 نقطة في الختام، وقفز مؤشر “هانج سينج” للأسهم في هونج كونج بنسبة 2.06% إلى 17832 نقطة.

    وأقرت لجنة تنظيم أسواق المال الصينية قراراً يقضي بزيادة متطلبات الهامش -هامش الاقتراض- في معاملات البيع على المكشوف اعتباراً من 22 يوليو الجاري، وهذا من شانه رفع تكلفة هذا النوع من التداولات بالنسبة للمستثمرين وصناديق التحوط، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

    كما تعتزم شركة “تشاينا سكيورتيز فاينانس” -أكبر مُقرض للأسهم في الصين- وقف إقراض الأسهم للوسطاء اعتباراً من اليوم الحادي عشر من يوليو.

    وعلى صعيد سعر الصرف، انخفضت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الصينية بنسبة 0.1% إلى 7.2689 يوان في تمام الساعة 11:49 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img