spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏الأمم المتحدة تحذر من العواقب البيئية للتحول الرقمي

    حذرت الأمم المتحدة من عواقب التوجه العالمي نحو الاقتصاد الرقمي على البيئة، إذ تستهلك مراكز البيانات كميات هائلة من موارد المياه والطاقة.

    وذكر مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في تقرير صدر أمس الأربعاء، أنه في حين يساعد التحول الرقمي على تعزيز النمو الاقتصادي العالمي، لكن تداعياته البيئية زادت بدرجة كبيرة.

    وكأحد الأمثلة على ذلك، أوضحت “ربيكا جرينسبان” الأمينة العامة للمؤتمر أن استهلاك تعدين البيتكوين من الطاقة زاد 34 ضعفاً خلال فترة ما بين عامي 2015 و2020، ليصل لنحو 121 تيراواط في الساعة، وهذا يتجاوز الاستهلاك السنوي لدول مثل بلجيكا أو فنلندا.

    وقالت إن قرابة 5.4 مليار شخص حول العالم باتوا يستخدمون الإنترنت في ظل انطلاقة الاقتصاد الرقمي، وهذا له فوائده بالطبع، لكن العوامل السلبية نادراً ما يتم التحدث عنها.

    وحذر الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريش” في التقرير، من أن زيادة الاعتماد على الأدوات التكنولوجية يؤثر بشكل مباشر على البيئة، سواء من خلال استنزاف المواد الخام، أو ارتفاع استهلاك المياه والطاقة، وتلوث الهواء، وإنتاج النفايات.

    spot_img