spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏سهم إنفيديا يصبح الأكثر شعبية بين أصول الصناديق المتداولة متفوقًا على تسلا

    أصبح سهم “إنفيديا” الأصل الأكثر حيازة من قبل الصناديق المتداولة التي تتبع شركة واحدة، إذ يشكل أكثر من نصف جميع الأصول لدى “صناديق الأسهم الفردية”، بأكثر من 6 مليارات دولار، متفوقًا على “تسلا”.

    وأصبح نصيب صانعة السيارات الكهربائية المملوكة للملياردير “إيلون ماسك” يعادل خُمس حيازات هذه الصناديق، انخفاضًا من الثلثين في العام الماضي، وفقاً لبيانات “جيه بي مورجان” و”بلومبرج إنتلجينس”.

    وحتى مع ارتفاع سهم “تسلا” القوي مؤخرًا، تضاءلت مكانته بين المتداولين اليوميين، والذين ينجذبون بشكل متزايد إلى تعظيم الثروات عبر تداول أسهم مصمم الرقائق الرائد في العالم عبر الصناديق المتداولة.

    في المجمل، جمعت صناديق الاستثمار المتداولة التي تركز على “إنفيديا” 4.4 مليار دولار منذ بداية هذا العام، أي ما يقرب من ستة أضعاف ما جمعته خلال عام 2023 بأكمله.

    وفي الوقت نفسه، بلغت التدفقات إلى الصناديق التي تتبع شركة “تسلا” فقط ما يزيد قليلا على مليار دولار هذا العام، مقارنة بـ 2.8 مليار دولار في العام الماضي.

    spot_img