spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏فيتش: تحقيق البنك المركزي في سويسرا أرباحًا لا يلغي مخاطر الميزانية

    قالتوكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني إن عودة البنك المركزي في سويسرا إلىتحقيقالربحية خلال الربع الأول من عام 2024، لا تشير إلى اختفاء مخاطر ميزانيته العمومية الضخمة، مع احتمالات ارتفاع قيمة الفرنك.

    وتتوقعفي تقريرها المنشور على الموقع الرسمي الجمعة، أن يتمكن البنك الوطني السويسري من استئناف توزيع الأرباح اعتبارًا من عام 2025 بدعم من احتياطياته الكبيرة، مما يعزز الإيرادات الحكومية.

    وخلافًا لمعظم البنوك المركزية في الأسواق المتقدمة، فإن الجزء الأكبر من أصول البنك الوطني السويسري هي بالعملة الأجنبية، وانتعش صافي العائدات على استثمارات النقد الأجنبي بشكل حاد إلى 52.4 مليار فرنك سويسري من 4 مليارات فرنك سويسري قبل عام.

    يأتي التحول للربحية مع قيام البنك بتكوين محفظة استثمارية كبيرة جدًا من العملات الأجنبية في ميزانيته العمومية، تصل إلى 741 مليار فرنك سويسري (93% من الناتج المحلي الإجمالي) في نهاية الربع الأول، أي 1.6 مثل حجمها قبل عقد من الزمن.

    بعد عامين من الخسائر، حقق البنك الوطني السويسري أرباحًا بقيمة 58.8 مليار فرنك سويسري (65.47 مليار دولار) في الربع الأول،مع انخفاض قيمة الفرنك السويسري بنسبة 5% مقابل الدولار.

    spot_img