spot_img

    ذات صلة

    ‏زيادة أعداد الأجانب الوافدين للصين بنحو 153% في النصف الأول

    زادت أعداد الوافدين الأجانب للصين بوتيرة حادة خلال النصف الأول من العام، بفضل التوسع في إعفاء مواطني الدول الأجنبية من متطلبات الحصول على التأشيرات. وأظهرت...

    ‏شل تتوقع شطب أصول بقيمة تصل إلى ملياري دولار في الربع الثاني

    تتوقع “شل” البريطانية شطب أصول بقيمة تصل إلى ملياري دولار خلال الربع الثاني من العام، وذلك إثر تأخر تشغيل محطة للوقود الحيوي قيد الإنشاء في هولندا، ومنشأة لإنتاج المواد الكيماوية في سنغافورة.

    وقالت الشركة في بيان الجمعة، إن الإيقاف المؤقت لعملية إنشاء محطة الوقود الحيوي في روتردام سوف يُحمّل الشركة تكاليف شطب أصول بقيمة تتراوح بين 600 مليون دولار ومليار دولار بعد احتساب الضرائب.

    إذ أعلنت “شل” في وقت سابق من الأسبوع الجاري تعطيل إنشاء المحطة كي تعيد ترتيب أوراقها ومعرفة الطريقة المُثلى لاستكمال المشروع.

    وأوضحت الشركة أنها تتوقع شطب أصول إضافية بقيمة تتراوح بين 600 مليون دولار و800 مليون دولار جراء موافقتها على بيع وحدة إنتاج المواد الكيماوية التابعة لها في سنغافورة لتحالف مشترك يضم “جلينكور”.

    وذكرت أيضاً أنها تتوقع تراجع نتائج أعمالها في تجارة الغاز خلال الربع الثاني بسبب التغيرات الموسمية للسوق، لكنها سوف تتماشى مع أداء الربع المناظر من العام الماضي.

    spot_img