spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكية

    سبائك ذهب

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الجمعة، متجهة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مع ترقب المستثمرين اليوم صدور التقرير الشهري للوظائف الأمريكية، وذلك في ظل مؤشرات تباطؤ سوق العمل في أكبر اقتصادات العالم.

    وزادت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس بنسبة 0.16% أو ما يعادل 3.7 دولار إلى 2373.10 دولار للأوقية في تمام الساعة 09:10 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.39% إلى 2365.85دولار للأوقية، وزاد سعر البلاتين الفوري 0.82% إلى 1009.60دولار، كما ارتفعت عقود الفضة تسليم سبتمبر بنسبة 0.22% عند 30.91 دولار للأوقية.

    وتعد أسعار العقود الآجلة للذهب مرتفعة بنحو 1.4% على مدار الأسبوع الجاري، بعدما أظهرت بيانات رسمية ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع، فضلاً عن تباطؤ وتيرة إضافة الوظائف الجديدة خلال شهر يونيو.

    ويترقب المستثمرون اليوم التقرير الشهري للوظائف الأمريكية، وتشير التوقعات إلى إضافة أكبر اقتصادات العالم 188 ألف وظيفة في يونيو، مقارنة بإضافته 272 ألفاً في الشهر السابق.

    spot_img