spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏أوبك تعلن موعد ندوتها الدولية التاسعة لبحث مستقبل الطاقة

    من المقرر أن تستضيف منظمة البلدان المصدرة للنفط، الندوة الدولية التاسعة للمنظمة في قصر “هوفبورج” الإمبراطوري في فيينا، والتي تعد واحدة من الأحداث الرئيسية في صناعة الطاقة.

    وحسب الإعلان المنشور على موقع “أوبك” الأربعاء، تعقد منظمة الندوة في الفترة من 9 إلى 10 يوليو 2025، تحت شعار “رسم المسارات معًا: مستقبل الطاقة العالمية”، وستبحث أمن وتحولات الطاقة، والتكنولوجيا والابتكار، والتنمية المستدامة.

    وقال “هيثم الغيص” الأمين العام للمنظمة، إن ندوة “أوبك” الدولية حظيت باهتمام عالمي، نظرًا لسجلها المتميز من حيث مستوى المتحدثين والمشاركين ونوعية المناقشات التي تتناول القضايا الأكثر إلحاحًا، والمتعلقة بصناعة الطاقة.

    ويشمل المشاركون عادة وزراء من الدول الأعضاء في “أوبك”، والدول المشاركة في إعلان التعاون، والدول الأخرى المنتجة والمستهلكة للطاقة، بالإضافة إلى رؤساء المنظمات الدولية والمديرين التنفيذيين لشركات الطاقة والمؤسسات المالية، وغيرهم.

    واجتذبت الندوة الدولية الثامنة، التي عقدت في يوليو 2023تحت شعار “نحو تحول مستدام وشامل للطاقة”، عددًا قياسيًا من المشاركين، حيث حضر الحدث الذي استمر يومين في فيينا،أكثر من ألف مشارك، من بينهم 17 وزيرًا في “أوبك+”.

    spot_img