spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏اعتماد الفلبين على الفحم في توليد الكهرباء يتجاوز الصين

    نما اعتماد الفلبين على الكهرباء المولدة باستخدام الفحم خلال عام 2023، متجاوزة الصين وإندونيسيا وبولندا، وفقًا لمؤسسة “إمبر” البريطانية لأبحاث الطاقة.

    وكانت الفلبين أيضًا الدولة الأكثر اعتمادًا على الفحم في جنوب شرق آسيا في عام 2023، حيث ظل توليد الطاقة المتجددة منخفضًا، وبلغت حصة الفحم في مزيج إنتاج الكهرباء 61.9% العام الماضي ارتفاعًا من 59.1% في عام 2022.

    وبشكل عام، ارتفع توليد الكهرباء من الفحم في البلاد أيضًا بنسبة 9.7%، وهو أعلى من زيادة بنسبة 4.6% في الطلب على الكهرباء، وفقًا للتقرير الصادر الأربعاء.

    وقالت “دينيتا سيتياواتي” محللة سياسة الكهرباء في جنوب شرق آسيا لدى “إمبر” لشبكة “سي إن بي سي”: “لعب الفحم دورًا مهمًا في أمن الطاقة في الفلبين، وفي التسعينيات، بنت البلاد العديد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء”.

    وقال التقرير إن الفلبين وإندونيسيا (61.8%) هما الدولتان الأكثر اعتمادًا على الفحم في جنوب شرق آسيا، واعتمادهما على الفحم ينمو بسرعة، مضيفًا أن منطقة جنوب شرق آسيا شهدت ارتفاعًا في الاعتماد على الفحم إلى 33% العام الماضي من 31% في عام 2022.

    spot_img