spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏إنفيديا تضيف 1.8 تريليون دولار لقيمتها السوقية في النصف الأول

    على الرغم من الموجة التصحيحية المحدودة الأخيرة لسهم “إنفيديا”، فإنه ما زال مرتفعًا بقوة منذ بداية هذا العام، حيث أضاف مئات المليارات من القيمة السوقية للشركة ورسخ مكانتها بين الأكبر في العام.

    وارتفع سهم “إنفيديا” بنسبة 0.20% إلى 124.21 دولار في تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ليعزز مكاسبه إلى نحو 150% منذ بداية هذا العام و37% خلال الربع الثاني.

    وفي الستة أشهر الأولى من هذا العام، أضافت الشركة 1.827 تريليون دولار إلى قيمتها السوقية، وارتفعت قيمتها السوقية فوق 3 تريليونات دولار تضعها في المركز الثالث كأكبر شركة في العالم خلف و”مايكروسوفت”و”آبل”.

    وكان مقدار الزيادة في القيمة السوقية لشركة “إنفيديا” أكبر من القيمة الإجمالية لأي شركة أمريكية، باستثناء “آبل” و”مايكروسوفت” و”ألفابت” و”أمازون”، وأيضًا أكبر من القيمة المجتمعة لأصغر 137 شركة في مؤشر “إس آند بي 500″، وفقًا لـ “داو جونز ماركت داتا”.

    في الربع الثاني وحده، أضافت “إنفيديا” 791 مليار دولار إلى قيمتها السوقية، وهناك سبع شركات أمريكية فقط – باستثناء “إنفيديا” نفسها – لديها قيمة سوقية أكبر، وهي الشركات الأربع السالف ذكرها بالإضافة إلى “ميتا” و”بيركشاير هاثاواي” و”إيلي ليلي”.

    ومع ذلك،يتفوق سهم “سوبر مايكرو كومبيوتر-Super Micro Computer” (SMCI)على سهم “إنفيديا”، حيث ارتفع بنسبة 213% في النصف الأول، في حين يتفوق سهم “فيرست سولار-First Solar” (FSLR) فيالربع الثاني بارتفاع بلغ 48%.

    spot_img