spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏أونر الصينية: قدرات الذكاء الاصطناعي لا جدوى لها دون حماية بيانات المستخدمين

    يرى “جورج تشاو” الرئيس التنفيذي لصانعة الجوالات الذكية الصينية “أونر”، أن قدرات الذكاء الاصطناعي لا قيمة لها بدون الحفاظ على أمن بيانات المستخدمين.

    وقال “تشاو” في بقاء مع شبكة “سي إن بي سي” أمس الخميس، إن النهج الذي تتبعه “أونر” يقتضي حصر عمليات الذكاء الاصطناعي التي تتضمن بيانات المستخدمين في الجوالات الذكية فقط، بعكس أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تعتمد على منصات سحابية للعمل.

    وأوضح أن قيم الشركة تقتضي الحفاظ على بيانات المستخدم داخل الجوال، مشيراً إلى أن مسار تطور الذكاء الاصطناعي يتفرع إلى اتجاهين، الأول هو التقنيات المعتمدة على المنصات السحابية، والآخر هو التقنيات التي تقتصر على المعالجة داخل نظام الهاتف.

    وتابع بأن قوة الاتجاه الأول زادت بدرجة كبيرة، وأن العديد من التطبيقات التوليدية المعتمدة على الحوسبة السحابية مثل “شات جي بي تي” من شركة “أوبن إيه آي” تتطلب طاقة حاسوبية عالية تتخطى قدرة بطارية الجوال.

    لذا تلجأ هذه التطبيقات للاعتماد على القدرات السحابية، ما يثير عدة تساؤلات حول أمن عمليات تحويل البيانات، لكن من ناحية أخرى، تعد الموازنة بين قدرات الذكاء الاصطناعي، واستهلاك الطاقة، وخصوصية البيانات تحديًا كبيرًا بالنسبة لمُصنعي الجوالات.

    spot_img