spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏المكسيك تثبت سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي

    ثبتت المكسيك أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثاني على التوالي، وبالقرب من مستوى قياسي مرتفع، حيث أدى ارتفاع أسعار المستهلكين وتقلبات البيزو إلى الضغط على صناع السياسات بالبنك المركزي.

    وحسب بيان الخميس، حافظ “بانكسيكو” على سعر الفائدة القياسي عند 11% كما كان متوقعًا لدى أغلب الاقتصاديين في الأسواق، لكن شهد الاجتماع اختلافًا في الرأي، حيث صوّت نائب المحافظ “عمر ميجيا” لصالح خفض بمقدار ربع نقطة، خلافًا لباقي أعضاء مجلس الإدارة.

    وفي حين ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 4.78% على أساس سنوي في يونيو، يستهدف البنك المركزي معدل تضخم عند 3% يزيد أو ينقص نقطة مئوية واحدة، يتوقع “بانكسيكو” في بيانه أن يصل التضخم إلى الهدف خلال الربع الرابع من عام 2025.

    يأتي ذلك القرار بعدما فقد البيزو أكثر من 7% من قيمته، مما حوله إلى العملة الأسوأ أداءً في جميع أنحاء العالم بعد أن كان واحداً من أفضل العملات خلال معظم العام، في أعقاب انتخابات الثاني من يونيو والتي أدت إلى تراجع العملة المكسيكية لأدنى مستوى خلال 15 شهرًا.

    spot_img