spot_img

    ذات صلة

    ‏زيادة أعداد الأجانب الوافدين للصين بنحو 153% في النصف الأول

    زادت أعداد الوافدين الأجانب للصين بوتيرة حادة خلال النصف الأول من العام، بفضل التوسع في إعفاء مواطني الدول الأجنبية من متطلبات الحصول على التأشيرات. وأظهرت...

    ‏عقود الكاكاو تتجه لتسجيل أطول سلسلة خسائر في عامين

    تتجه عقود الكاكاو المتداولة في بورصة نيويورك لتحقيق أطول سلسلة من الخسائر منذ عامين، مع تحسن ظروف الطقس في بعض مناطق غرب إفريقيا.

    وانخفضت العقود الآجلة للكاكاو في نيويورك بما يصل إلى 2.3% على مدار الربع الجاري، وانخفضت بنسبة 1% إلى 7713 دولاراً للطن خلال تعاملات اليوم متجهة لتسجيل خسارة للجلسة السادسة على التوالي.

    ويأتي تراجع أسعار الكاكاو في ظل تفاؤل المزارعين بالقارة السمراء بشأن المحصول، حيث من المتوقع أن يساهم تساقط الأمطار في بعض مناطق غرب إفريقيا في تعزيز الحصاد خلال الموسمين الجاري والقادم.

    وذكرت وكالة “بلومبرج” في تقرير نقلاً عن “ماكسار تكنولوجيز” قولها إن محصول الكاكاو في إفريقيا سوف يواصل نموه في ظل تساقط مزيد من الأمطار، والرطوبة الملائمة للتربة.

    وتراجعت أسعار الكاكاو بدرجة كبيرة منذ وصلت إلى مستوى قياسي في وقت سابق هذا العام وتجاوزها 11 ألف دولار للطن بسبب ضعف الحصاد، لكن السوق لا زال يعاني من التقلبات في ظل ضعف السيولة، واستمرار مخاطر انخفاض المحصول.

    spot_img