spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏وكالة: بي بي توقف التعيينات ومشروعات طاقة الرياح البحرية الجديدة

    قرر “موراي أوشينكلوس” الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “بي بي” البريطانية، تجميد عمليات التوظيف، والمشروعات الجديدة لطاقة الرياح البحرية بصفة مؤقتة، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر مطلعة.

    وأوضحت المصادر أن تركيز “أوشينكلوس” ينصب على تحويل أعمال الشركة مجدداً إلى قطاع النفط والغاز، وأن هذه الإجراءات تعد جزءًا من قراره لإبطاء الاستثمارات في مشروعات الطاقة منخفضة الكربون التي تتطلب ميزانيات كبيرة، وخاصة مشاريع طاقة الرياح البحرية التي من المتوقع ألا تُدر أرباحاً إلا بعد عدة سنوات.

    وقالوا إن الشركة أعادت تعيين عشرات من الموظفين كانوا مكلفين باستكشاف فرص في مجال الطاقة المتجددة، ليعملوا في مشروعات أخرى قائمة بالفعل مثل مزارع طاقة الرياح البحرية بألمانيا وبريطانيا.

    وأضافوا أن “أوشينكلوس” و”كيت طومسون” المديرة المالية للشركة أعطيا الأولوية للاستثمار في مشروعات جديدة للنفط والغاز، وعمليات الاستحواذ بهذا القطاع خاصة في خليج المكسيك، والحقول الصخرية في الولايات المتحدة.

    وأن “بي بي” حظرت تعيين موظفين جدد مع بعض الاستثناءات الطفيفة بالنسبة لعمال الخطوط الأمامية ومتخصصي السلامة، ومن المتوقع أن تجري الشركة عمليات تسريح في أعمال الطاقة المتجددة لكنها لم تحدد أهدافاً معينة بعد.

    spot_img