spot_img

    ذات صلة

    ‏زيادة أعداد الأجانب الوافدين للصين بنحو 153% في النصف الأول

    زادت أعداد الوافدين الأجانب للصين بوتيرة حادة خلال النصف الأول من العام، بفضل التوسع في إعفاء مواطني الدول الأجنبية من متطلبات الحصول على التأشيرات. وأظهرت...

    ‏استقرار المؤشرات الأوروبية في المستهل .. وسهم إتش آند إم يهبط 13%

    استقرت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الخميس، رغم هبوط أسهم قطاع التجزئة بأكثر من 2%، وفي ظل مخاوف استمرار ارتفاع التضخم العالمي ودورة التشديد النقدي.

    واستقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند 514 نقطة في تمام الساعة 10:14 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، رغم هبوط أسهم قطاع التجزئة 2.7% مقابل ارتفاع أسهم التأمين 0.3%.

    وفي حين استقر مؤشر “فوتسي” البريطاني عند 8224نقطة، زاد مؤشرا “داكس” الألماني بنسبة 0.30% إلى 18209 نقاط، و”كاك” الفرنسي 0.14% إلى 7620 نقطة.

    وهبط سهم “إتش آند إم” السويدية المتخصصة في مجال الأزياء بنسبة 13.25% بعدما أعلنت الشركة أرباحاً أقل من المتوقعة خلال الربع الثاني من العام.

    وتتوجه أنظار المستثمرين حول العالم نحو بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في أمريكا -مقياس التضخم المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي- المرتقب صدورها غداً، حيث تشير التوقعات إلى احتمال استمرار التشديد النقدي في الولايات المتحدة لفترة مطولة رغم بدء تخفيضات الفائدة في أوروبا، الأمر الذي من شأنه التأثير سلباً على قيمة اليورو.

    spot_img