spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏ارتفاع معدل المواليد في كوريا الجنوبية للمرة الأولى منذ 19 شهراً

    نما عدد المواليد الجدد في كوريا الجنوبية للمرة الأولى منذ أكثر من عام ونصف في أبريل الماضي، بدعم من زيادة حالات الزواج على مدار العامين الماضيين بعد انتهاء حقبة الوباء.

    وبلغ عدد المواليد في كوريا الجنوبية 19.049 ألف طفل خلال شهر أبريل الماضي، أو ما يعادل زيادة نسبتها 2.8% مقارنة بالشهر المناظر من عام 2023 وفق بيانات مكتب الإحصاءات الوطني.

    وتعد هذه أول زيادة سنوية في عدد المواليد منذ سبتمبر من عام 2022 حسبما ذكرته وكالة “يونهاب” للأنباء، وقال مكتب الإحصاءات إن السبب في ذلك يعود جزئياً إلى ارتفاع عدد الزيجات الجديدة على مدار العامين الماضيين.

    ومن بين الأسباب الأخرى للنمو كان انخفاض بيانات سنة المقارنة، حيث سجل عدد المواليد أدنى مستوى له على الإطلاق عند 18.528 ألف طفل في أبريل من العام الماضي.

    لكن البيانات أشارت إلى أن متوسط عدد المواليد خلال أول 4 أشهر من العام الجاري بلغ مستوي قياسياً منخفضاً عند 79.523 ألف طفل.

    كما تراجع المعدل الإجمالي للخصوبة -عدد المواليد المتوقع لكل امرأة خلال فترة حياتها- إلى مستوى سنوي قياسي منخفض عند 0.72 طفل لكل سيدة في أبريل، مقارنة مع معدل 2.1 طفل لكل امرأة المطلوب للحفاظ على نمو سكاني مستقر.

    spot_img