spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏وزير المالية الكويتي: مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار قرر فتح مكتب تمثيلي في المملكة العربية السعودية

    قال وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار الكويتية الدكتور أنور المضف اليوم الثلاثاء إن مجلس إدارة (الهيئة) قرر فتح مكتب تمثيلي في المملكة العربية السعودية وذلك في إطار تعزيز الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الكويت والمملكة والرغبة في توطيد هذه العلاقات وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار.

    وقال الوزير المضف في بيان صحفي إنه “غني عن البيان ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور ونمو اقتصادي كبير أدى إلى خلق بيئة استثمارية غنية جذبت انتباه العالم أجمع كما أن اقتصاد المملكة من ضمن الاقتصاديات الكبرى في العالم وهي عضو دائم في مجموعة العشرين (جي 20) ولها دور بارز ومؤثر في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وتشهد تصاعدا ملحوظا بأهميتها الاقتصادية والاستثمارية وتعاظم دورها في صنع القرارات الاقتصادية الدولية”.

    وأضاف أنه “من خلال تواجد مكتب تمثيلي للهيئة العامة للاستثمار في المملكة ستتمكن (الهيئة) من استكشاف الفرص الاستثمارية واقتناصها وهو الأمر الذي سيزيد بالتأكيد من آفاق التعاون مع الشركات السعودية والعالمية في مشاريع مشتركة لتعزيز التنمية الاقتصادية في البلدين”.

    وأوضح أن “فتح المكتب التمثيلي سيسهم في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين الكويت والسعودية وستوطد هذه الخطوة العلاقات الثنائية بين البلدين وستفتح آفاقا جديدة للتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والاستثمار”.

    spot_img