spot_img

    ذات صلة

    ‏يو بي إس: الرسوم الجمركية الأمريكية التي اقترحها ترامب قد تخفض معدل نمو الصين بحوالي 60%

    أظهر بحث أجراه "يو بي إس" أن التعريفات الجمركية الجديدة التي قد تفرضها الولايات المتحدة في حال فوز "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية على...

    ‏السعودية العالمية للموانئ توقع عقدا مع شركة صينية لتصنيع وتوريد 80 شاحنة كهربائية

    جانب من توقيع الاتفاقية

    وقعت الشركة السعودية العالمية للموانئ، مع شركة ساني الصينية لتصنيع المعدات الثقيلة؛ وذلك لتزويد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 80 شاحنة كهربائية.

    وبحسب بيان الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، اليوم، يمثل هذا العقد أكبر عقد منفرد عالمياً توقعه شركة ساني لتصنيع وتوريد الشاحنات الكهربائية، ليصبح ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام أكبر ميناء بالشرق الأوسط يمتلك هذا العدد من الشاحنات الكهربائية، وذلك ضمن عقود الإسناد التجاري التيأبرمتها الهيئة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ البالغ قيمتها الاستثمارية 7 مليارات ريال.

    للاطلاع على المزيد من أخبار وتفاصيل المشاريع

    وجاء ذلك على هامش “معرض النقل واللوجستيات الصين 2024″، ضمن المشاركة مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية.

    ووفق بيانات أرقام، تأسست السعودية العالمية للموانئ عام 2012، وبدأت عملياتها التجارية في 23 أبريل 2015، وهي مشروع مشترك تم تشكيله بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة بي إس إيه إنترناشونال السنغافورية وشركة البلاغة القابضة، حيث تقوم بتشغيل محطتي الحاويات الأولى والثانية في ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام.

    وكانت مصادر صحفية قد كشفت في شهر فبراير الماضي، أن الشركة السعودية العالمية للموانئ تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودي.

    spot_img