spot_img

    ذات صلة

    ‏بعد شكوك سابقة .. مدير أكبر شركة لإدارة الأموال في العالم أصبح يرى مستقبلاً للبيتكوين

    أشار "لاري فينك" المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة "بلاك روك" إلى تراجع شكوكه الأولية بشأن العملات المشفرة مثل البيتكوين، وأنه أصبح يرى مستقبلاً للعملة...

    ‏رئيس تويوتا يحصل على تعويضات بأكثر من 10 ملايين دولار في عام

    حصل “أكيو تويودا” رئيس مجلس إدارة “تويوتا موتور” على تعويضات بقيمة 1.62 مليار ين (10.2 مليون دولار) خلال العام المالي 2023، بارتفاع 62% عن 999 مليون ين حصل عليها في العام السابق، ليصبح أعلى المسؤولين التنفيذيين أجرًا في اليابان للعام الثالث على التوالي.

    ووفقًا لتقرير الأوراق المالية السنوي الذي قدمته الشركة الثلاثاء، فإن حزمة التعويضات تشمل راتبا بقيمة 289 مليون ين ومدفوعات مكافآت بقيمة 324 مليون ين وحوالي مليار ين في صورة أسهم.

    وذلك رغم تلقيه مستوى ضعيفا من تأييد المساهمين في ظل التحقيق الذي تجريه الحكومة في تراخيص المركبات التي حصلت عليها صانعة السيارات اليابانية.

    ورغم ارتفاع حزمة التعويضات بأكثر من 60% في عام، إلا أن إجماليها لا يزال يقل كثيرًا مقارنة مع مسؤولي كبرى شركات صناعة السيارات الأخرى حول العالم، إذ حصل “كارولس تافيرس” المدير التنفيذي لـ “ستيلانتس” على 39.5 مليون دولار في 2023، ووصل إجمالي حزمة تعويضات “ماري بارا” مديرة “جنرال موتورز” 27.8 مليون دولار.

    spot_img