spot_img

    ذات صلة

    ‏زيادة أعداد الأجانب الوافدين للصين بنحو 153% في النصف الأول

    زادت أعداد الوافدين الأجانب للصين بوتيرة حادة خلال النصف الأول من العام، بفضل التوسع في إعفاء مواطني الدول الأجنبية من متطلبات الحصول على التأشيرات. وأظهرت...

    ‏انخفاض أسعار الذهب مع تقييم آفاق السياسة النقدية الأمريكية

    سبائك ذهب

    تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين هذا الأسبوع بيانات هامة حول الاقتصاد الأمريكي للحصول على معلومات أكبر حول المسار المتوقع لدورة التشديد النقدي.

    وانخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.22% إلى 2339.20 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:03صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وفي حين تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر 0.34% إلى 2326.79 دولار للأوقية، ارتفعت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.14% إلى 29.565 دولار، وزاد البلاتين الفوري بنسبة 0.74% إلى 1006.13 دولار للأوقية.

    وتزامن انخفاض الذهب اليوم مع استقرار مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- عند 105.49نقطة، بعدما ارتفعت قيمة الدولار الجمعة الماضية مع صدور بيانات أظهرت تسارع النشاط الاقتصادي للبلاد في يونيو.

    يترقب المستثمرون صدور القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الخميس القادم، ومن المتوقع نموه 1.4% على أساس سنوي بدلاً من 1.3% في القراءة السابقة.

    وذلك قبل يوم من صدور بيانات المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي- ويتوقع المحللون ارتفاعه 0.1% في مايو مقارنة بزيادته 0.2% خلال أبريل.

    spot_img