spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏وود ماكنزي: ارتفاع إنتاج النفط الخام رغم انخفاض ​​عدد منصات الحفر في أمريكا

    قالت “وود ماكنزي” إن الولايات المتحدة سجلت في عام 2023، المرة الثانية على الإطلاق، التي ينخفض فيها متوسط ​​عدد منصات الحفر السنوية بينما يرتفع إنتاج النفط الخام، ورجحت أن يكون العام الجاري هو الثالث من هذا النوع، مع استمرار تحسن عوامل الكفاءة.

    وأوضحت شركة استشارات الطاقة الأربعاء، أن عدد منصات الحفر انخفض بنحو 150 منصة في عام 2023، بينما تجاوز إنتاج النفط الخام في الولايات الـ 48 الأمريكية نحو 11 مليون برميل يوميًا خلال العام الماضي.

    وقالت “ماريا بيكوك”، مديرة الأبحاث لدى “وود ماكنزي”:” يعزى جزء من النجاح إلى العمليات المركزة بدلًا من الانتشار عبر مناطق واسعة، وعلى الرغم من التحسينات التقنية مثل: المنصات ذات القدرة الحصانية الأعلى، فإن أعظم التطورات جاءت من القضاء على فترات التوقف عن العمل”.

    ومن المتوقع أن يساهم علم البيانات في زيادة كفاءة العمليات مع خفض تكاليف التطوير للآبار وتقليص النفقات الرأسمالية، ما يعزز الاتجاه الصعودي لإنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام.

    spot_img