spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏ارتفاع الطاقة الإنتاجية لمصافي التكرير الأمريكية بنسبة 2% عام 2023

    نمت الطاقة الإنتاجية لمصافي التكرير في الولايات المتحدة للعام الثاني على التوالي في 2023، لكن قدرة التقطير الجوي للنفط الخام والبالغة 18.4 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من بداية هذا العام ظلت دون المستوى القياسي المسجل في يناير 2020 البالغ 19 مليون برميل يوميًا.

    وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقرير نشرته على موقعها الرسمي، إن قدرة مصافي التكرير الأمريكية ارتفعت في عام 2023 بنسبة 2%، أو 324 ألف برميل يوميًا، مقارنة بالطاقة الإنتاجية في عام 2022.

    ويعود جزء كبير من الزيادة في طاقة التكرير الأمريكية خلال العام الماضي إلى مشروع توسعة بطاقة 240 ألف برميل يوميًا في مصفاة “بومونت” التابعة لشركة “إكسون موبيل” في تكساس، مما رفع قدرة المصفاة إلى 609 آلاف برميل يوميًا.

    وأوضح التقرير أن القدرة المعطلة للمصافي كانت عند أدنى مستوياتها على الإطلاق، حيث بلغت 9.6 ألف برميل يوميًا في بداية العام الجاري، ولم يتم الإبلاغ عن أي مرافق معطلة تمامًا في عام 2023، للمرة الثانية منذ عام 2018.

    spot_img