spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏ثقة شركات بناء المنازل الأمريكية تسجل أدنى مستوى في 6 أشهر

    تراجعت ثقة شركات بناء المنازل في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو، لتسجل أدنى مستوى منذ ديسمبر 2023 (37 نقطة)، في ظل معدلات الرهن العقاري المرتفعة قرب 7%، وزيادة تكاليف تمويل أعمال البناء.

    وبحسب تقرير الرابطة الوطنية لبناة المنازل الصادر الأربعاء، والذي يشير إلى اتجاه سوق الإسكان في الولايات المتحدة، انخفض مؤشر ثقة الشركات عند 43 نقطة في يونيو، خلافًا للتوقعات باستقراره عند 45 نقطة المسجلة في مايو، ليسجل أدنى مستوى في 6 أشهر.

    وقال “روبرت ديتز”، كبير الاقتصاديين: “نحن في وضع غير عادي، لأن عدم إحراز تقدم في الحد من تضخم المنازل، والذي يبلغ حاليًا معدل 5.4% على أساس سنوي، يجعل من الصعب على الاحتياطي الفيدرالي تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 2%”.

    وتراجعت مكونات المؤشر الرئيسي الثلاثة معًا دون 50 نقطة، ولأول مرة منذ ديسمبر الماضي، حيث انخفض مؤشر ظروف المبيعات الحالية 3 نقاط عند 48 نقطة، فيما سجل مؤشر المشترين المحتملين 28 نقطة بانخفاض نقطتين، وهبطت قيمة مؤشر توقعات المبيعات 4 نقاط إلى 47 نقطة.

    وكشف الاستطلاع أن 29% من شركات البناء خفضت أسعار المنازل لتعزيز المبيعات في يونيو، وهي أعلى نسبة منذ يناير (31%)، بينما ارتفع استخدام الشركات لحوافز المبيعات إلى 61% هذا الشهر من قراءة بلغت 59% في مايو، وهو أعلى مستوى منذ بداية العام (62%).

    spot_img