spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏أمازون تعتزم استثمار 11 مليار دولار في ألمانيا لتطوير البنية التحتية السحابية

    تعتزم شركة “أمازون”استثمار 10 مليارات يورو (11 مليار دولار) في ألمانيا، لدفع الابتكار ودعم توسيع الشبكة اللوجستية والبنية التحتية السحابية وتلبية الطلب المتزايد على خدماتها الرقمية.

    وحسب البيان المنشور على موقعها الرسمي الأربعاء، أن الاستثمارات ستخلق نحو 4 آلاف فرصة عمل جديدة هذا العام، لترتفع القوى العاملة لدى شركة التكنولوجيا والتجزئة الأمريكية إلى 40 ألف موظف دائم في جميع الأدوار والمستويات الوظيفية، بحلول نهاية عام 2024.

    وكجزء من الاستثمار المعلن، تخطط وحدتها السحابية “إيه دابليو إس” لاستثمار بقيمة 8.8 مليار يورو بحلول عام 2026، لمواصلة بناء وصيانة وتشغيل البنية التحتية السحابية الخاصة بها لمنطقة أوروبا والتي يقع مقرها في فرانكفورت، لتلبية طلب العملاء المتزايد على التقنيات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

    منذ عام 2010، استثمرت “أمازون” أكثر من 77 مليار يورو في ألمانيا للمساعدة في خدمة العملاء، وخلق وظائف عالية الجودة، وتحقيق تأثير إيجابي على الاقتصاد الألماني من خلال المساهمة بما يقدر بنحو 50 مليار يورو في الناتج المحلي الإجمالي.

    spot_img