spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏الاتحاد الأوروبي ينتقد فرنسا و6 دول أعضاء بسبب تضخم ديونها

    انتقدت المفوضية الأوروبية الأربعاء، فرنسا، بسبب تراكم الديون المفرطة، في توبيخ يأتي خلال ذروة الحملة الانتخابية التي يواجه فيها الرئيس “إيمانويل ماكرون” تحديًا قويًا من أقصى اليمين واليسار.

    وكانت فرنسا واحدة من سبع دول أصدرت لها المفوضية تعليمات ببدء ما يسمى “إجراء العجز المفرط”، وهي الخطوة الأولى في عملية طويلة قبل الضغط على أي دولة عضوة في الاتحاد ودفعها لاتخاذ إجراءات تصحيحية.

    وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية “فالديس دومبروفسكيس” في تصريحات صحفية، إن معايير العجز لم تستوفى في سبع من الدول الأعضاء، مشيرًا إلى بلجيكا وفرنسا وإيطاليا والمجر ومالطا وسلوفاكيا وبولندا.

    إن البلدان التي تخضع لإجراءات العجز المفرط لا تكون مؤهلة لشراء سنداتها من قبل البنك المركزي الأوروبي باستخدام ما يعرف بـ “أداة حماية التحويل”.

    وعلى مدى عقود من الزمان، حدد الاتحاد الأوروبي أهدافًا للدول الأعضاء من أجل الحفاظ على عجزها السنوي في حدود 3% وإجمالي الدين في حدود 60% من الناتج المحلي الإجمالي.

    spot_img