spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏وكالة: أمريكا تبحث فرض قيود جديدة على وصول الصين لرقائق الذكاء الاصطناعي

    تدرس إدارة البيت الأبيض فرض المزيد من القيود على وصول الصين إلى تكنولوجيا الرقائق المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، بحسب تقرير.

    ووفقًا لما ذكرته “بلومبرج” نقلًا عن مصادر على دراية بالأمر الثلاثاء، تتم مناقشة الإجراءات للحد من قدرة الصين على استخدام بنية الرقائق المتطورة المعروفة باسم ترانزستورات البوابة الشاملة “GAA” والتي تتمتع بأداء أفضل واستهلاك أقل للطاقة مقارنة بمكونات أشباه الموصلات التقليدية.

    وأشارت المصادر إلى أنه من غير الواضح متى سيتخذ المسؤولون قرارًا نهائيًا، مؤكدين أنهم ما زالوا يحددون نطاق القواعد المحتملة، وقالوا إن هدف الولايات المتحدة هو الحد من تجميع أنظمة الحوسبة المتقدمة اللازمة لتطوير وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي في الصين.

    وانخفضت أسهم صانعي الرقائق المتداولة في بورصة ناسداك بعد التقرير، حيث تراجعت أسهم “إنفيديا” و”إنتل” و”إيه إم دي” بنسبة 1%، 0.25% و0.95% على التوالي، في تمام الساعة 08:49 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img