spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏وكالة: الاتحاد الأوروبي يؤجل تطبيق قواعد بازل للتداول وسط خلاف بشأنها

    يعتزم الاتحاد الأوروبي تأجيل تطبيق بعض قواعد رأس مال البنوك العالمية لمدة عام، خشية الإضرار بالمقرضين في المنطقة تزامنًا مع استمرار الخلافات حول المعايير في الولايات المتحدة.

    ونقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر مطلعة على الأمر الثلاثاء قولها، إن الاتحاد الأوروبي يخطط الآن لتطبيق لاحق للقواعد التي تؤثر على أعمال التداول الخاصة بالبنوك، نظرًا لأن هذه الأنشطة عالمية بطبيعتها.

    وكان من المقرر تطبيق حزمة القواعد داخل الاتحاد الأوروبي مطلع يناير، وبعد نحو سبع سنوات من موافقة الجهات التنظيمية على التدابير التي أعلنتها لجنة بازل للإشراف المصرفي باعتبارها الجزء الأخير من الإجراءات المصممة لمنع تكرار الأزمة المالية لعام 2008.

    وقال متحدث باسم المفوضية: “نظرًا لعدم اليقين بشأن تنفيذ المعايير في مناطق أخرى، تراقب المفوضية التطورات الدولية وتقف على استعداد للتصرف إذا لزم الأمر في مجالات محددة”.

    تعرض الاتحاد الأوروبي لضغط متزايد بشأن قواعد “بازل 3” في الأشهر الأخيرة، حيث قال زعماء بما في ذلك الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” إن أوروبا ستضر ببنوكها من خلال التحرك أولاً لتطبيق هذه القواعد.

    فيما لم توافق الولايات المتحدة بعد على نسختها من القواعد، والتي تطلق هي عليها اسم “بازل 3 إند جيم”، بعد أن أصبح النقاش بشأنها نقطة اشتعال سياسي، ولن تنفذها قبل منتصف العام المقبل على أقرب تقدير.

    spot_img