spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏محافظ المركزي الفرنسي يدعو لاتباع نهج تدريجي بشأن خفض الفائدة في أوروبا مستقبلاً

    قال “فرانسوا فاليروي ديجالو” محافظ البنك المركزي الفرنسي، إنه لا ينبغي للمركزي الأوروبي التعجل في التخفيضات المستقبلية لأسعار الفائدة بعد اتخاذ الخطوة الأولى في مسار تيسير تكاليف الاقتراض الأسبوع الماضي.

    وأوضح “ديجالو” في كلمة خلال منتدى باريس المالي الثلاثاء، أنه يدعو البنك المركزي الأوروبي إلى اتباع نهج تدريجي وعملي فيما يتعلق بتوقيتات التخفيضات المستقبلية للفائدة، دون تسرع أو مماطلة.

    وأضاف أن المصرف المركزي سوف يركز على النظر في تقلب بيانات التضخم خلال الاجتماعات المقبلة، والتي يرى أنها ترجع جزئياً إلى أثر سنوات المقارنة بالنسبة لأسعار الطاقة.

    وتابع بأن تقلبات التضخم الناجمة عن أسعار الطاقة لن تكون ذات مغذى، وبالتالي سوف يعتمد صناع السياسات في أوروبا على توقعات التضخم.

    وفيما يتعلق بتناسق السياسات النقدية الأوروبية والأمريكية، قال “ديجالو” إنه لا يجدر بالمركزي الأوروبي الشعور بقلق مفرط تجاه الآثار غير المباشرة لتغير توقعات إجراء الاحتياطي الفيدرالي أول خفض للفائدة، وإن انتقال آثار التضخم الناجم عن القوة المحتملة للدولار سيكون محدوداً.

    spot_img