spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏سهم جيم ستوب يتحول للانخفاض ويغلق منخفضًا 12%

    انخفض سهم”جيم ستوب” بشكل حاد خلال تعاملات الإثنين، ليواصل الموجة البيعية التي شهدها يوم الجمعة بعد نتائج الأعمال الضعيفة والظهور المخيب للتوقعات للمستثمر “كيث جيل”.

    وتراجع السهم عند الإغلاق بنسبة 12% إلى 24.83 دولار، بعدما لامس 23.06 دولار أثناء الجلسة، وفي انعكاس مفاجئ لمكاسبه خلال تعاملات ما قبل الافتتاح والتي تخطت 7% عند مرحلة ما.

    وظهر “جيل” الذي اشتهر بتوجيه الجماهير خلال “طفرة أسهم الميم” عام 2021، في بث مباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي الجمعة، في ما وصفه محللون بـ “الظهور الباهت”، حيث قال إنه “لا يمتلك خطة لكنه أراد فقط الظهور”.

    وأعلنت الشركة الجمعة عن مبيعات صافية قيمتها 881.8 مليون دولار في الربع المالي الأول، بانخفاض 29% من 1.237 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

    ويقارن ذلك بتوقعات المحللين الذين أشارت تقديراتهم إلى نطاق يتراوح بين 900 مليون دولار و1.09 مليار دولار وفقًا لـ “فاكت ست”.

    وأنهى السهم تعاملات الجمعة منخفضًا بنحو 40%، وبعد مكاسب بلغت 47% تقريبًا خلال تعاملات الخميس، في إشارة على استمرار التقلبات الحادة للسهم.

    spot_img