spot_img

    ذات صلة

    ‏إكسون تعتزم الاستثمار في مشروعها النفطي السابع في غيانا

    تعتزم شركة "إكسون موبيل" توسيع إنتاجها من النفط الخامفي "غيانا" خلال العقد المقبل، حيث اتخذت الخطوة الأولى نحو مشروعها النفطي السابع في الدولة الواقعة...

    ‏تقرير: أسعار البنزين في أمريكا تسجل أدنى مستوى خلال شهر يونيو منذ عام 2021

    قالت شركة “جاز بادي” إن أسعار البنزين في محطات الوقود الأمريكية شهدتانخفاضًا أسبوعيًا مكونًا من رقمين، خلال بداية موسم القيادة الصيفي، وهو ما أكدت أنه أمر نادر للغاية.

    وقال “باتريك دي هان”، رئيس تحليل النفط بالشركة لـ “ماركت ووتش”، إن الأسعار انخفضت بمقدار 23.8 سنتًا للجالون مقارنة بالشهر الماضي، وأنها عند أدنى مستوى لها خلال شهر يونيو منذ عام 2021، مشيرًا إلى أن ​​الانخفاض الأسبوعي هو الأكبر منذ يوليو من العام الماضي.

    وانخفضت أسعار التجزئة للأسبوع الثاني على التوالي، مع انخفاض متوسط ​​سعر البنزين العادي الخالي من الرصاص في الولايات المتحدة بنحو 10 سنتات الأسبوع الماضي عن الأسبوع السابق، ليصل إلى 3.40 دولارًا للجالون يوم الإثنين.

    وفي حين استبعد “دي هان” أن يكون ذلك بسبب إعلان وزارة الطاقة الأمريكية سحب مليون برميل من احتياطي البنزين، عزا ذلك إلى انخفاض أسعار النفط، وزيادة نشاط التكرير بعد انتهاء عمليات صيانة المصافي، ما أدى لارتفاع الإمدادات.

    ولا تزال أسعار البنزين أعلى مما كانت عليه في بداية العام، حيث بلغ المتوسط ​​3.062 دولار للجالون في الأول من يناير، وقال “دي هان” إن ذلك بسبب الطلب الإضافي في الصيف مقارنة بالشتاء، وارتفاع تكاليف مزيج البنزين الصيفي.

    spot_img