spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏فيتش تتوقع ارتفاع نسبة التخلف عن سداد قروض العقارات المكتبية في أمريكا

    قالتوكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني إن أداء قروض العقارات التجارية بالولايات المتحدة سيشهد مزيدًا من الضعف مع تزايد ضغوط السوق، وذلك خلال النصف الثاني من عام 2024 وعام 2025.

    وتتوقع الوكالة ارتفاع حالات التخلف عن سداد قروض المكاتب (تمثل 22% من إجمالي محفظة الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري في الولايات المتحدة)، إلى 8.4% و11% لعامي 2024 و2025، على التوالي، من 8.1% و9.9% المتوقعة في بداية هذا العام.

    وأضافت أن تضاعف حالات تأخر سداد القروض في قطاع المكاتب – بلغت 4.3% في أبريل- بحلول نهاية العام، سيدفعها لتتجاوز في عام 2025، ذروتها المسجلة خلال الأزمة المالية العالمية والبالغة 8.1%، مدفوعة بانخفاض قيم المكاتب في هذه الدورة بنسبة 40% تقريبًا.

    وأوضحت في تقريرها المنشور على الموقع الرسمي الإثنين، أن المكاتب تتمتع بأقل نسبة إعادة تمويل بين العقارات، ولذلك تتوقع “فيتش” انخفاض قابلية إعادة التمويل لقروض المكاتب المستحقة خلال عام 2024، مع معدل إعادة تمويل يتراوح بين 16% و21%.

    وأشار التقرير إلى أن صعوبة إعادة التمويل المتوقعة تأتي في ظل عوامل منها، استمرار أسعار الفائدة المرتفعة، وتباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، وبيئة الإقراض الأكثر صرامة، والانخفاض المزمن في الطلب على المكاتب.

    spot_img