spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏رئيس بي واي دي: الساسة الأجانب يخشون من منافسة السيارات الكهربائية الصينية

    قال “وانج تشوانفو” مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “بي واي دي”، إن الساسة الأجانب يشعرون بالقلق تجاه صناعة السيارات الكهربائية في الصين، داعياً إلى مزيد من الانفتاح تجاه المنافسة لتعزيز جهود تبني هذا النوع من المركبات.

    وذكر في كلمة خلال قمة صناعية في مقاطعة تشونجكينج الصينية الجمعة الماضية، أن هناك العديد من الأمثلة على الساسة الأجانب ممن يشعرون بالقلق تجاه قطاع السيارات الكهربائية في الصين، وأن هذا يعد دليلاً على قوته، وفق ما أوردته وكالة “بلومبرج”.

    وأضاف أنهم لم يكونوا ليخشوا من القطاع الصيني إن لم يكن قوياً بما فيه الكفاية، وجاءت تصريحات “تشوانفو” عقب زيادة الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية 4 أضعاف في مايو الماضي، ودراسة دولاً غربية أخرى اتخاذ خطوة مشابهة.

    وتوقفت “بي واي دي” عن صناعة سيارات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي مطلع عام 2022، وباتت تُنتج سيارات ركاب هجينة وكهربائية بالكامل.

    وتجاوزت نظيرتها الأمريكية “تسلا” في الربع الأخير من العام الماضي لتصبح أكبر شركة للمركبات الكهربائية بالكامل على مستوى العالم من حيث المبيعات، لكن سرعان ما استعادت “تسلا” مكانتها في الربع الأول من 2024.

    spot_img