spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏انخفاض أسعار العملات المشفرة .. والبيتكوين تتداول أعلى 69 ألف دولار

    عملات رقمية

    تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الإثنين، مع تقلص شهية المستثمرين للمخاطرة إثر ضبابية آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة مع الزخم المستمر في سوق العمل.

    وانخفضت البيتكوين بنسبة 0.51% إلى 69392.53دولار في تمام الساعة 01:22 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتراجعت الإيثريوم بنسبة 0.76% إلى 3674.24دولار، فيما انخفضت الريبل 0.42% إلى 49.56 سنت.

    وتراجع أداء العملات المشفرة، ولاسيما البيتكوين التي تجاوزت مستوى 71 ألف دولار الأسبوع الماضي، عقب صدور بيانات رسمية الجمعة الماضية أظهرت إضافة الاقتصاد الأمريكي وظائف بأكثر من المتوقع في مايو، رغم ارتفاع معدل البطالة بصورة طفيفة إلى 4% من 3.9%.

    وذكرت شركة “كيو سي بي كابيتال” في تقرير لمتابعة السوق، أن هذا التباين في البيانات كان مربكاً ليتسبب في تجنب المستثمرين للمخاطرة، خاصة مع ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة (الأربعاء القادم)، وفق ما نقله موقع “كوين ديسك”.

    وأوضحت الشركة أن الفيدرالي سوف يواجه صعوبة في الإبقاء على ارتفاع تكاليف الاقتراض مع خفضها من قبل بنوك مركزية رئيسية أخرى، وأن انخفاض أسعار العملات المشفرة في الوقت الراهن يعد فرصة سانحة للشراء.

    spot_img