spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏استقرار أسعار النحاس بعد ملامستها أدنى مستوى في قرابة 5 أسابيع

    استقرت أسعار النحاس خلال جلسة الإثنين، بعدما لامست أدنى مستوى منذ قرابة 5 أسابيع في مستهل تعاملات بورصة لندن للمعادن على خلفية الزخم المستمر لسوق العمل الأمريكي، وتقلّص احتمالات قرب انتهاء دورة التشديد النقدي.

    واستقرت أسعار العقود الآجلة للنحاس تسليم يوليو في بورصة نيويورك عند 4.486 دولار للرطل في تمام الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وذلك بعد انخفاض نظيرتها المتداولة في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.2% إلى 9741 دولارا للطن في وقت سابق من الجلسة، لتلامس أدنى مستوى في نحو 5 أسابيع، قبل أن ترتد إلى 9802 دولار للطن في وقت لاحق.

    ويأتي هذا التراجع في أسعار المعدن الأحمر تزامناً مع قوة أداء العملة الأمريكية، بعدما أظهرت بيانات صدرت نهاية الأسبوع الماضي إضافة اقتصاد الولايات المتحدة 272 ألف وظيفة في مايو مقارنة بتوقعات إضافته 190 ألفاً خلال نفس الفترة، ومقابل إضافة 165 ألفاً في قراءة أبريل المعدلة.

    الأمر الذي تسبب في تراجع آمال المستثمرين بشأن إنهاء بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي في وقت قريب، كما أدى غياب عمليات الشراء في الصين نتيجة إغلاق الأسواق الصينية الإثنين احتفالاً بعطلة رسمية في تعزيز ضغوط البيع التي تعرض لها النحاس.

    spot_img