spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: توقعات بارتفاع مشتريات الأجانب للسندات الهندية مع إدراجها في مؤشر جيه بي مورجان

    قال مصرفيون إن التدفقات الأجنبية الواردة للسندات الهندية ستصل إلى أعلى مستوى لها في عشر سنوات عند نحو ملياري دولار في 28 يونيو، حين...

    ‏الأسهم اليابانية تغلق مرتفعة في أولى جلسات الأسبوع

    ارتفعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات أولى جلسات الأسبوع، عقب صدور بيانات مُعدلة أظهرت انكماش الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة أقل في الربع الأول من العام مقارنة بالقراءة الأولية.

    وفي نهاية الجلسة، أضاف مؤشر “نيكي” 354 نقطة أو ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 0.92% إلى 39038 نقطة، وزاد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 1% إلى 2782 نقطة.

    وأوضحت بيانات صدرت عن مجلس الوزراء الياباني اليوم، انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.8% على أساس سنوي في الربع الأول من 2024 بدلاً من انخفاضه 2% في القراءة الأولية.

    وذلك بفضل تعديل بيانات الإنفاق الرأسمالي إلى انخفاض نسبته 0.4% على أساس سنوي مقابل تراجعه 0.8% في القراءة الأولية، الأمر الذي من شأنه إكساب المصرف المركزي مزيداً من الثقة بشأن آفاق رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

    وعلى صعيد سعر الصرف، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 0.29% إلى 157.15ين في تمام الساعة 09:39صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، على خلفية الأداء القوي لمؤشر الدولار نتيجة توقعات استمرار التشديد النقدي في الولايات المتحدة.

    spot_img