spot_img

    ذات صلة

    ‏صندوق النقد: يمكن لعملات البنوك المركزية الرقمية تعزيز الشمول المالي في الشرق الأوسط

    يستكشف ما يقرب من ثلثي دول الشرق الأوسط وآسيا الوسطى اعتماد العملة الرقمية للبنوك المركزية، كوسيلة لتعزيز الشمول المالي وتحسين كفاءة المدفوعات عبر الحدود. وحسب...

    ‏بريسايت تستكمل الاستحواذ على 51% من أسهم إيه آي كيو


    شعارشركة بريسايت إيه آي هولدينغ بي إل سي

    أعلنت شركة بريسايت إيه آي هولدينغ بي إل سي، استكمالها معاملة شراء لحصة غير مباشر بنسبة 51% من رأس مال المصدر لشركة ماتريكس جيه في كو ليمتد (إيه آي كيو) من شركة جي42 انفستمنتس ايه أي هولدينغ ليمتد.

    ووفقا للشركة تمت عملية الاستحواذ مقابل مبلغ إجمالي قدره 350 مليون دولار (1.3 مليار درهم) يدفع على دفعتين، الدفعة الأولى البالغة 245 مليون دولار تم سدادها عند الانتهاء من الاستحواذ، والدفعة الثانية البالغة 105 مليون دولار تدفع في 30 نوفمبر 2024.

    يشار إلى أن شركة ماتريكس جيه في كو ليمتد إيه آي كيو هي مشروع مشترك بين جي 42 وبترول أبوظبي الوطنية أدنوك.

    وأشارت إلى دخول شركة بي فينشرز هولدينغس ريستركتد ليمتد، وهي شركة فرعية مملوكة لها بالكامل بشكل غير مباشر في صك الشركاء المعدل والمعاد صياغته مع إيه أي كيو وماتريكس هولدكو أر أس سي ليمتد(كونها شركة فرعية مملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لأدنوك).

    وأضافت أنها دخلت وشركة بي فينتشرز في صك التعديل وإعادة الصياغة المتعلقة باتفاقية توريد البيانات والترخيص مع أدنوك والشركات التابعة لأدنوك وإيه أي كيو.

    وبالإضافة لذلك، وكما تمت الموافقة عليه من قبل الجمعية العمومية للشركة في شهر مايو الماضي، تمت زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من خمسة إلى سبعة أعضاء، حيث تم تعيين كل من سلطان أحمد الجابر وثانا براموتيدام.

    spot_img