spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏البيزو المكسيكي يتراجع لأدنى مستوياته منذ أكتوبر وسط مخاوف سياسية

    خفض مديرو الأصول تعرضهم للبيزو المكسيكي، بعد فوز حزب “مورينا” في الانتخابات البرلمانية بأغلبية، ما أثار مخاوف المستثمرين إزاء الإصلاحات المقترحة التي يمكن أن تزيد من تدخل الدولة في الاقتصاد.

    وانخفضت العملة خلال تعاملات الخميس بأكثر من 2.7% إلى 18 بيزو مقابل الدولار، لتسجل أسوأ أداء بين العملات الرئيسية، في ظل تراجعها لأدنى مستوياتها منذ أكتوبر، وقفز مقياس التقلب الضمني للعملة لمدة شهر واحد، ليصل إلى 14.8%، بحسب “بلومبرج”.

    وقال “ميغيل إيتوريباريا”، الخبير الاستراتيجي لدى “بي بي في إيه ميكسيكو” المالية، إن الإصلاحات الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للمستثمرين تشمل مشروع قانون لاستبدال المحكمة العليا الحالية بقضاة منتخبين، وإصلاح القوانين الانتخابية وإلغاء الهيئات التنظيمية المستقلة.

    يأتي هذا بعد أن قال زعيم الحزب الحاكم في مجلس النواب إن المشرعين سيسعون لتمرير مجموعة من الإصلاحات التي اقترحها الرئيس “أندريس مانويل لوبيز أوبرادور”، من خلال بدء المناقشات حتى يمكن التصويت عليها في سبتمبر، عندما ينعقد الكونجرس الجديد.

    spot_img