spot_img

    ذات صلة

    ‏وكالة الطاقة: أفريقيا تحتاج 240 مليار دولار سنويًا لتلبية احتياجاتها من الطاقة

    تتطلب تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في أفريقيا زيادة كبيرة في الإنفاق على مشاريع الطاقة خاصة النظيفة منها، مع اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة العوائق...

    ‏أوبك+ تتعهد بتعديل اتفاقها الأخير لتخفيف قيود الإنتاج إذا لزم الأمر

    شعار أوبك

    قال وزراء “أوبك+” الخميس، إن الدول المنتجة المشاركة في التحالف منفتحة على تعديل اتفاق الإنتاج الأخير الذي يدعو إلى تخفيف القيود في وقت لاحق من هذا العام إذا لزم الأمر لدعم السوق.

    وتأتي هذه التصريحات – خلال منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج الأربعاء – في استجابة رسمية سريعة لرد الفعل الهبوطي في السوق على الاتفاق المعلن قبل أيام، والذي أشاد الوزراء به وأكدوا أن توقعات الطلب إيجابية، حسبما نقلت “رويترز”.

    وقال وزير الطاقة السعودي “عبد العزيز بن سلمان”: “إنه اتفاق مدته عام ونصف، وبه كل الآليات، وبعض هذه الآليات ليست جديدة، حيث استخدمناها من قبل، خاصة مسألة التوقف أو عكس السياسة”.

    من جانبه قال نائب رئيس الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك”، إن اتفاق “أوبك+” الحالي يساعد في تحقيق التوازن بين العرض والطلب ويوفر اليقين لأسواق الطاقة، مضيفًا: “قد نعدله إذا لزم الأمر، ونحن مستعدون للرد بسرعة على عدم اليقين في السوق”.

    اتفق أعضاء “أوبك+”، يوم الأحد على الإنهاء التدريجي لعمليات الخفض الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا على مدار عام بدءًا من أكتوبر، ووافقوا أيضًا على الحفاظ على تخفيضات أخرى تبلغ 3.66 مليون برميل يوميًا حتى نهاية عام 2025.

    وانخفض النفط هذا الأسبوع، حيث لامس خام “برنت” القياسي أدنى مستوى في أربعة أشهر دون 77 دولارًا للبرميل يوم الثلاثاء، وسط مخاوف من تأثير زيادة العرض.

    spot_img