spot_img

    ذات صلة

    ‏الشركات المحلية تتسابق لجذب المطورين بعد حظر أوبن إيه آي أدواتها في الصين

    تتسابق شركات الذكاء الاصطناعي الصينية لجذب مستخدمي أدوات "أوبن إيه آي"، بعد تقارير تفيد بأن الشركة الأمريكية تخطط لتقييد الوصول في الصين ودول أخرى...

    ‏ مجلس إدارة دار الأركان يدعو مساهميه لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

    بند
    توضيح

    مقدمة
    يسر مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري أن يدعو السادة المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الاول) والمقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة 18:45 من مساء يوم الخميس 2024/06/27م الموافق 1445/12/21هـ، عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.

    مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة
    مدينة ومكان انعقاد الجمعية العامة يكون مقر الشركة الرئيس وهو 12622 طريق مكة المكرمة، حي الوزارات، بجانب فندق الماريوت في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية عن طريق وسائل التقنية الحديثة فقط.

    رابط مقر الاجتماع
    اضغط هنا

    تاريخ انعقاد الجمعية العامة
    1445-12-21 الموافق 2024-06-27

    وقت انعقاد الجمعية العامة
    18:45

    كيفية انعقاد الجمعية العامة
    عبر وسائل التقنية الحديثة

    حق الحضور، وأحقية التسجيل، ونهاية التصويت
    يكون حق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح. كما أن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، وأن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

    النصاب اللازم لانعقاد الجمعية
    يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية الأول صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس مال الشركة على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً اذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل.

    جدول أعمال الجمعية

    وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

    1. الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م ومناقشته.

    2. التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م بعد مناقشته.

    3. الاطلاع على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م ومناقشتها.

    4. التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م، والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه.

    5. التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة سهل للتمويل والتي لرئيس مجلس الإدارة: الاستاذ/ يوسف بن عبدالله الشلاش مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمويل لبعض عملاء شركة دار الأركان لشراء مساكن. وخلال عام 2023م، بلغت المبيعات 3.8 مليون ريال سعودي والتي سددتها شركة سهل للتمويل خلال العام ولم يكن هناك أي رصيد قائم أو مستحق. وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الاعمال العادية ووفقاً للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية. (مرفق)

    6. التصويت على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الخير كابيتال والتي لكل من أعضاء مجلس الإدارة: الاستاذ/ يوسف بن عبد الله الشلاش و الاستاذ/ ماجد بن عبدالرحمن القاسم. مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تقديم استشارات مالية لشركة دار الأركان. وخلال عام 2023م، لم يكون هناك أي معاملات تم اجرؤها ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق. وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقا للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية. (مرفق)

    7. التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2023م.

    8. التصويت على صرف اجمالي مبلغ مليون وثمانمائة ألف ريال سعودي كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م. (مرفق)

    9. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية، بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2024م.

    10. التصويت على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب المواد وترقيمها؛ لتتوافق مع التعديلات المقترحة. (مرفق)

    11. التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة. (مرفق)

    12. التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات. (مرفق)

    13. التصويت على تعديل سياسات ومعايير واجراءات العضوية في مجلس الادارة. (مرفق)

    14. التصويت على تعديل لائحة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية. (مرفق)

    15. التصويت على لائحة معايير وضوابط المنافسة لأعمال الشركة. (مرفق)

    نموذج التوكيل

    حق المساهم في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية، وتوجيه الأسئلة، وكيفية ممارسة حق التصويت
    لكل مساهم حق مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجمعية العامة وتوجيه الأسئلة في شأنها إلى أعضاء مجلس الإدارة ومراجع الحسابات

    تفاصيل خاصية التصويت الإلكتروني على بنود الجمعية
    وبإمكان المساهمين الكرام التصويت عن بعد على بنود جدول أعمال الجمعية وذلك من خلال خدمة التصويت الالكتروني عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بتداولاتي www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في الخدمة والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين ابتداءً من الساعة 1:00 صباحاً اعتباراً من يوم الثلاثاء 2024/06/25م الموافق 1445/12/19 هـ وحتى نهاية انعقاد الجمعية.

    طريقة التواصل في حال وجود أي استفسارات

    ولمعرفة طريقة الانضمام للاجتماع أوالاستفسار يمكن التواصل مع ادارة الشركة من خلال وسائل الاتصال الآتية:

    الرقم 00966112069888 تحويلة 1641 أو 1144 أو البريد الإلكتروني ir@alarkan.com

    الملفات الملحقة

    spot_img