spot_img

    ذات صلة

    ‏سهم إنفيديا يقفز 5% مسجلًا أفضل وتيرة تعافي في عام

    ارتفع سهم "إنفيديا" بشكل قوي خلال تعاملات الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الانخفاض الحاد في الجلسات الثلاث الماضية والذي دفعه إلى نطاق التصحيح. وصعد السهم...

    ‏انخفاض أسعار العملات المشفرة وحجم التداول اليومي مع بدء انتخابات البرلمان الأوروبي

    عملات رقمية

    تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الخميس، مع انطلاق عملية التصويت في انتخابات البرلمان الأوروبي تزامناً مع بدء سريان قانون أسواق الأصول المشفرة التابع للاتحاد.

    وانخفض سعر البيتكوين بنسبة 0.34% إلى 70923.38دولار في تمام الساعة 01:18 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتراجع كل من الإيثريوم بنسبة 0.28% إلى 3848.60دولار، والريبل بنسبة 0.46% إلى 52.54 سنت.

    ووفق بيانات موقع “كوين ماركت كاب”، تراجع حجم التداولات في سوق العملات المشفرة بنسبة 17.58% إلى 76.35 مليار دولار على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وذلك تزامناً مع متابعة المستثمرين مجريات الانتخابات الأوروبية التي بدأت اليوم ومن المتوقع إعلان نتائجها في التاسع من يونيو الجاري.

    ويهتم مستثمرو الأصول المشفرة بهذه الانتخابات نظراً للصلاحيات التي تسمح لأعضاء البرلمان الأوروبي بمطالبة المفوضية الأوروبية -الذراع التنفيذية للاتحاد- بتقديم مقترحات حول الحاجة لتعديل القوانين التي تُنظم سوق العملات المشفرة.

    وعلى صعيد آخر، يترقب المستثمرون اليوم أيضاً صدور البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة الأمريكية، ويتوقع المحللون انخفاضها إلى 215 ألفاً خلال الأسبوع الماضي من 219 ألفاً في الأسبوع السابق، وسط ظهور مؤشرات جديدة على تباطؤ سوق العمل في أكبر اقتصادات العالم.

    spot_img